الكعبي يؤكد زيادة تخصيصات الحماية الإجتماعية في موازنة 2019 ويدعو الى سرعة انجاز المعاملات الإنسانية

خلال استقباله وزير العمل ..
الكعبي يؤكد زيادة تخصيصات الحماية الإجتماعية في موازنة 2019 ويدعو الى سرعة انجاز المعاملات الإنسانية

 

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب على زيادة التخصيصات المالية للحماية الإجتماعية في موازنة 2019 وذلك لوجود بعض التفاصيل الخاصة بعدد الأسر التي لم يشملها برنامج الحماية الإجتماعية بسبب عدم توفر التخصيص المالي .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم ١٩ كانون الثاني ٢٠١٩ السيد باسم الربيعي وزير العمل والشؤون الاجتماعية ، بحضور اعضاء لجنة العمل والشؤون الاجتماعية والهجرة والمهجرين النيابية ” السيد رعد الدهلكي والسيد اسعد العبادي ” .

وركز الكعبي على ضرورة تسهيل وتسريع انجاز المعاملات ذات الطابع الانساني سيما فيما يخص ذوي الاعاقة ، و الإحتياجات الخاصة والمعيل المتفرغ فضلا عن الشرائح المستفيدة من وزارة العمل ، لافتا الى وجوب تسخير جهود الوزارة في الاستجابة الى المناشدات الانسانية في بغداد والمحافظات ، مؤكدا على اهمية اعادة تقييم ” الباحثين الإجتماعيين ” بما يعزز دورهم في المجتمع ، واعادة النظر في توزيع البيان السنوي بالتنسيق مع الحكومات المحلية والوحدات الإدارية .

وجرى خلال اللقاء استعراض لخطة الوزارة خلال الفترة المقبلة ، وتفاصيل المؤتمر المزمع عقده بخصوص ذوي الاعاقة ، اضافة الى مناقشة ملفات المشمولين ببرنامج شبكة الحماية الاجتماعية وابداء التسهيلات الممكنة لجميع المستفيدين وبما يساهم في تقديم افضل الخدمات لهم .

 

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/١/١٩