لجنة الامن والدفاع تستأنف مناقشة قانون المرور

عقدت لجنة الامن والدفاع برئاسة النائب عدنان الاسدي وحضور السادة اعضاء اللجنة يوم الاحد 20/1/2019 اجتماعا استكملت فيه مناقشة قانون المرور. 
من جانب اخر بحثت اللجنة عددا من الطلبات المحاله اليها اهما كتاب السيد رئيس مجلس النواب بخصوص منح صلاحية للقائد العام للقوات المسلحة لاستثناء القادة العسكريين من شرط العمر فيما يخص الأحاله على التقاعد وطلب النائب عدنان فيحان بشأن معاناة تشكيل ابناء العراق وقرار رئاسة المجلس بشأن تكريم القادة العكسريين المشاركين في معارك التحرير من داعش والذين تم احالتهم الى التقاعد وكتاب مكتب نائب رئيس مجلس النواب بشأن طلبات ذوي شهداء سبايكر فضلا عن طلب النائب علي العبودي بخصوص احالة العسكريين الهاربين الى التقاعد.
في السياق ذاته تم مناقشة طلب النائب هيثم الجبوري بشأن طلب منتسبي الجيش السابق بتعديل رواتبهم وصرف مكافأة نهاية الخدمة والاجازات المتراكمة لتحسين المستوى المعيشي لهم ومناقشة كتاب قسم مكاتب المحافظات- مكتب القرنة حول عدم استلام الرواتب للضباط والمنتسبين في وزارة الداخلية المحالين للتقاعد دون سن (50) سنة منذ عام 2015 بسبب فقرة في قانون وزارة الداخلية.
ونظرت اللجنة في الطلب المقدم من عضو الجمعية الوطنية بتول قاسم لاصدار قانون يُمكن حمايات اعضاء الجمعية الوطنية السابقة استلام رواتب تقاعدية للذين تجاوزت اعمارهم (50) سنة وخدمة اكثر من (15) سنة.
وبحث الاجتماع طلب النائب محمد الخالدي بخصوص مستحقات مكافأة نهاية الخدمة والاجازات المتراكمة للضباط ومنتسبي الجيش السابق وفق الامر التشريعي رقم (30) في 24/9/2005، فضلا عن الطلب المقدم من النائب عباس سروط بشأن تظلم مجموعة من ضباط وزارة الداخلية الذين احيلوا على التقاعد دون استكمال السن القانوني.
مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
20/1/2019


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X