النائب الأول لرئيس مجلس النواب يناقش مع اللجنة المالية واقع الخدمات في العاصمة بغداد

ترأس النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد حسن الكعبي أجتماع اللجنة المالية ليوم الأثنين 21/1/2019 لمناقشة الواقع الخدمي في العاصمة بغداد والتخصيصات المرصودة لأمانة بغداد ضمن موازنة 2019.
وأشاد سيادته في بداية الأجتماع بالجهود الكبيرة للجنة المالية في مناقشة وتعديل مشروع قانون الموازنة ، مؤكدا ان اللجنة تقع على عاتقها واجب كبير واستطاعت في وقت قياسي من الانتهاء بتعديل مواد وفقرات فيها .
وتطرق السيد الكعبي الى ملف الخدمات في العاصمة بغداد والمناطق التي تقع في اطرافها ، واصفا اياها بالبائسة وتحتاج الى ابسط الخدمات من اكساء للشوارع وانشاء مجاري وغيرها من الخدمات الضرورية .
واكد سيادته ان خصوصية العاصمة وحجمها السكاني مقارنة بباقي المحافظات ، لم تحظى بالمستوى المطلوب في قانون الموازنة لهذا العام ، مشددا ان امانة العاصمة وعلى ضوء التخصيصات الممنوحة لاتستطيع تنفيذ كثير من المشاريع المخطط لها كبناء مجسرات وتأهيل الطرق وأكسائها ومشاريع المجاري والماء وغيرها من المشاريع الاخرى ، فضلا عن النقص الحاد في الأليات والمعدات التي لديها .
وأقترح سيادته على اللجنة بزيادة التخصيصات للأمانة بما يسمح بتنفيذ المشاريع التي لديها .
وأيدت اللجنة مقترح النائب الأول لرئيس المجلس بتخصيص فقرة في الموازنة تتضمن تحويل وزارة المالية ما نسبته 20% من تخصيصات محافظة بغداد من تنمية المحافظات الى حساب امانة بغداد لأكمال مشاريعها.
من جهة اخرى استضاف الأجتماع السيد جمال الأسدي المفتش العام لوزارة الداخلية ، لمناقشة التخصيصات المرصودة لمكتب المفتش العام ضمن موازنة وزارة الداخلية .
وقدم الاسدي ايجازا عن اهم المشاكل والمعوقات التي يواجهها مكتب المفتش العام من جراء نقص التخصيصات اللازمة .
الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21/1/2019


انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X