لجنة الشهداء تستضيف نائب رئيس مجلس الدولة

ضيفت لجنة الشهداء والضحايا والسجناء السياسيين برئاسة الدكتور خلف عبد الصمد وحضور اعضاءها يوم الاحد 20/1/2019  القاضي كريم خميس نائب رئيس مجلس الدولة والقاضي رياض محسن مستشار مجلس الدولة لمناقشة اسباب تأخير اصدار تعليمات نفاذ قانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين.

 وبحث اللقاء الذي حضره الدكتور حسين السلطاني رئيس مؤسسة السجناء السياسيين والاستاذ كاظم عويد نائب رئيس مؤسسة الشهداء موضوع تأخير اصدار تعليمات نفاذ قانوني مؤسستي الشهداء والسجناء السياسيين والتي تسببت بتأخير  استلام الحقوق للمشمولين بهذه القوانين بحجة عدم وجود تعليمات لتنفيذ القوانيين.

 من جهته بين نائب رئيس مجلس الدولة ان مهمة تدقيق التعليمات ومطابقتها مع القانون الهدف منها تنفيذ قصد المشرع ، مؤكدا استعداد المجلس للتعاون مع المؤسستين للإسراع في تدقيق التعليمات واصدارها خلال فترة قليلة .

 وحث رئيس اللجنة النائب خلف عبد الصمد على تجاوز الروتين الاداري للإسراع في اصدار التعليمات كونها تهم شريحة كبيرة ومهمة من المجتمع العراقي.

وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة خاصة في مجلس الدولة للخروج برؤيا مشتركة بشأن التعليمات خلال فترة لا تتجاوز الشهرين .

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

21/1/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X