النائب جمال المحمداوي يطالب مجلس النواب بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في الموازنة ويدعو نوابها لتبني المطلب

طالب النائب جمال المحمداوي بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في تخصيصات موازنة عام ٢٠١٩

وقال النائب خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” نطالب مجلس النواب واللجنة المالية بإنصاف محافظات الوسط والجنوب في تخصيصات موازنة عام ٢٠١٩ خصوصا وان النسبة الأعظم من ايرادات الموازنة تأتي منها .

واضاف النائب ” ليس صحيحا ولا مقبولا ان تمنح محافظات اخرى غير منتجة للنفط او تمتنع عن تسليم النفط المنتج فيها الى الخزينة العامة للدولة تخصيصات بنسبة اعلى من نسبة تخصيصات محافظات الوسط والجنوب “.

واشار النائب المحمداوي ” مثلما يتم الاهتمام بتوفير أموال لتنمية وإعمار المناطق المحررة ونؤيده بشرط وجود ضمانات ورقابة على إنفاقه ليعالج معاناة المشردين والنازحين ولايذهب ضياعا في دهاليز الصفقات الفاسدة المعتاشة على معاناة اهلنا في تلك المحافظات.
” فأننا نطالب بإنصاف المحافظات التي قدمت الدماء الطاهرة والتضحيات الثمينة في سبيل تحرير الاراضي المغتصبة ويتم الوفاء لها باعتماد معيار عادل ومنصف يضمن توفير التخصيصات اللازمة لإعمارها وتحسين خدماتها وتوفير فرص العمل والتعيينات للخريجين والعاطلين عن العمل “.

وحذر النائب ” من الاهمال وعدم الاصغاء لمطالب محافظات الوسط والجنوب ” مشددا على رفضه لخضوع الموازنة لاتفاقات سياسية اومصلحية ضيقة تراعي منافع المتنفذين وتضيع مصالح عامة الشعب “.
ودعا النائب ” نواب محافظات الوسط والجنوب لتبني هذا الموقف المسؤول والمطالبة بحقوق جمهورهم الذي عانى كثيرا وإنصافهم وعدم التصويت على الموازنة في حال عدم التجاوب لهذه المطالب المشروعة.

مجلس النواب
الدائرة الإعلامية
22/1/2019