الكعبي يشارك في اعمـــال المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية ببيروت

*الكعبي يؤكد على ضرورة الخروج بتوصيات تركز على التحديات التي تواجه البرلمانات العربية *

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب العراقي على اهمية تعزيز دور البرلمانات العربية في تنفيذ ومتابعة خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ، مشيرا الى ان المجالس النيابية هي الشريك الحقيقي في خطة التنمية باعتبارها ممثلة عن الشعوب وتتعامل معهم بشكل مباشر .

جاء ذلك خلال ترؤسه وفد العراق برفقة السادة النواب سعد الخزعلي ، ويحيى العيثاوي ، للمشاركة في اعمـــال المنتدى البرلماني حول خطة التنمية المستدامة لعام 2030 في المنطقة العربية والمنعقد في ” بيروت ” عاصمة الجمهورية اللبنانية .

وشدد الكعبي في كلمته على ضرورة الانتهاء من اعمـــال هذا المنتدى بتوصيات تركز على وضع الحلول العملية لجميع التحديات التي تواجه البرلمانات في البلدان العربية والعمل على ربط العمل النيابي بأسس ومتبنيات العمل التنموي ، داعيا الى وضع اطر عملية تتظافر فيه جهود كل الشركاء في تحقيق أهداف التنمية ،

ويهدف المنتدى إلى بحث سبل تعزيز دور البرلمانيين في تنفيذ خطة عام 2030 وعمليات المتابعة والتقييم في المنطقة العربية، فيما تركز المناقشات حول ربط العمل البرلماني بأسس العمل التنموي.

ويندرج المنتدى البرلماني السنوي ضمن شراكة بين لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغرب آسيا “الإسكوا”، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي والبنك الإسلامي للتنمية بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي.

المكتب الإعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/١/٢٧



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X