رئيس البرلمان الاردني يلتقي رئيس ائتلاف النصر

التقى رئيس مجلس النواب الاردني عاطف الطراونة والوفد المرافق له ،يوم الخميس ٧/٢/٢٠١٩ ، الدكتور حيدر العبادي رئيس ائتلاف النصر، بحضور سفيرة العراق لدى الاردن السيدة صفية السهيل.

وجرى خلال اللقاء بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين العراق والاردن، واهمية التنسيق والتعاون المشترك للقضاء على الارهاب والتطرف، وتفعيل التعاون الثنائي لدعم الاستقرار في المنطقة.

وثمن الطراونة دور العراق في مكافحة الارهاب والحد من خطورته، وفي توحيد صفوف العراقيين من اجل تحرير ارضهم من دنس زمر الارهاب، مؤكدا على اهمية العمل البرلماني لتسهيل خطوات الحكومات في انجاز الاتفاقيات بما يحقق مصالح وتطلعات الشعبين الشقيقين.

من جهته اكد الدكتور حيدر العبادي ان خطر الارهاب في المنطقة كان من خلال استهدافه للبنية المجتمعية، ومحاولة زرع الفتن والتفرقة، لافتا الى ان العراقيين تمكنوا بوحدتهم وتضحياتهم الكبيرة التي قدموها من مواجهته وهزيمته، وانهاء تهديده الذي كان يستهدف امن وسلامة شعوب المنطقة والعالم.

ودعا العبادي الى ضرورة استثمار الثروات وخلق حالة من الشراكة الحقيقية من اجل بناء مواطنة صحيحة تعتمد على اسس سليمة، وفتح آفاق التعاون بكل المجالات.

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب

722019