د. بشير حداد يمنح الفنان ياس خضر درع البرلمان ويدعو الحكومة إلى تقديم المساعدة للفنان حسين نعمة فوراً

 

استقبل نائب رئيس مجلس النواب العراقي د. بشير حداد وبحفاوة الفنان ياس خضر، وجرى خلال اللقاء الحديث حول دور الفن والفنانين الرواد واثرهم في المجتمع، وأهمية ابراز الجوانب المشرقة والمضيئة، وقراءة مختصرة للواقع الفني في البلاد.

وأشار سيادته في سياق الحديث إلى: (ان رواد الفـن العراقي ساهموا بتعزيز مجموعة من القـيم الإيجابية في نفوس عامة الناس، والفن عموماً هو أداة الوصل بين الشعوب، والشعوب تتباهى بتراثها الفني والإبداعي، وفنانوا العراق الكبار أجادوا التعبير عن المشاعر الإنسانية، ويمثلون اليوم ابرز عناوين ورموز الفن عبر عقود من الزمن الزاخر بالعطاء الثر).

ومن جانبه قدم الفنان ياس خضر شكره وامتنانه لسيادة نائب رئيس مجلس النواب لحفاوة الإستقبال، واعرب عن سروره البالغ لاتاحة الفرصة لبحث عدد من المواضيع والقضايا الفنية التي تتعلق بالانتاج الفني وهموم ومعاناة الفنانين الرواد، وأضاف أبو مازن بقوله : (نحن مستمرون في العطاء، لكننا نحتاج الى دعم من مؤسسات الدولة لمواصلة أنتـاج الفن الراقي، والفن العراقي معروف على المستوى المحلي والعالمي بجذوره التاريخية).

في نهاية اللقاء منح نائب الرئيس درع البرلمان للفنان الكبير ياس خضر تكريماً لمشواره الطويل وتثميناً لعطائه الفني، وهذا التكريم المعنوي الذي يسهم حتماُ في تقديم الأفضل ومواصة الانتاج الفني وفق معايير الأصالة والتراث لبلدنا العزيز.

ومن جانب آخر أعلن الحداد عن تضامنه لمناشدة الفنان القدير حسين نعمة التي اطلقها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ، ودعا الحكومة إلى متابعة حالته فوراً، والالتفات الى الأحوال المعيشية والاجتماعية لكافة طبقات الشعب وبخاصة الفنانين والأدباء والرواد في كافة المجالات، وتقدير عطائهم وتكريمهم.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
١١ شباط ٢٠١٩