لجنة الثقافة والاعلام تؤكد دعمها الكامل للمثقفين ومؤازرتها لتوجهات اتحاد الادباء والكتاب

اكدت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار دعمها الكامل والحقيقي لشريحة المثقفين، ومؤازرتها لتوجهات الاتحاد العام للأدباء والكتاب في العراق بمطالبه التي اعلنها في بيانه اليوم الاثنين 25-2-2019.
وشددت رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب والسادة الأعضاء كل من النائب بشار الكيكي والنائب حمدالله الركابي والنائب علي غاوي على عزم اللجنة تشريع القوانين التي من شانها دعم شريحة المثقفين في جميع المجالات، كما ان اللجنة وبدعم السيد رئيس مجلس النواب الموقر ستعمل على تخصيص مبالغ اضافية في الموازنة التكميلية لوزارة الثقافة والسياحة والاثار.

واكدت رئيسة اللجنة والسادة الاعضاء على سعيهم الجاد لانهاء قضية الادارات بالوكالة تطبيقا لمواد الموازنة، فضلا عن مطالبة السيد رئيس مجلس الوزراء والسيد وزير الثقافة اسناد ادارات المؤسسات الثقافية الى المتخصصين، سيما ان اللجنة باشرت منذ انعقاد اجتماعاتها الاولى بفتح ملفات القضايا التي تشوبها شبهات فساد مثل بغداد عاصمة الثقافة ودار الاوبرا والمرافق السياحية وغيرها الكثير.
ولفتت رئيسة اللجنة والسادة الاعضاء الى عزم لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار على تحقيق كل ما يتيح للمثقف العراقي ضمان حقوقه وسلامته وحماية انجازاته الادبية والفكرية.

لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار
في مجلس النواب
25/2/2019