رئيس ائتلاف النصر في مجلس النواب حيدر العبادي يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

التقى رئيس ائتلاف النصر رئيس الوزراء السابق السيد حيدر العبادي اليوم الخميس 28_2_2019 رئيس مجلس الامة الكويتي السيد مرزوق الغانم والوفد النيابي المرافق له لبحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين.

ورحب السيد العبادي في مستهل اللقاء الذي حضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية وعدد من السادة النواب بالسيد الغانم واعضاء الوفد المرافق له، مؤكدا على العلاقات بين العراق والكويت وضرورة تطويرها لما فيه خير الشعبين الشقيقين.
وأوضح السيد العبادي بان العلاقات بين البلدين في الفترة الماضية قطعت اشواطا كبيرة في التواصل بين البلدين، موضحا بأن مشاريع الشراكة اساسية في تطوير العلاقات، منوها إلى أن التقارب العراقي _ الكويتي مهم لربط مصالح البلدين كمقدمة لربط مصالح الشعبين.
من جهته اثنى رئيس مجلس الامة الكويتي السيد مرزوق الغانم على دور السيد العبادي في توثيق العلاقات بين البلدين وتسوية العديد من الملفات العالقة.
وشدد السيد الغانم على أهمية توطيد التعاون الاقتصادي بين الكويت والعراق وتوسيعه لاحقا ليشمل دولا أخرى مستقبلا، لافتا إلى أن تطوير العلاقات مع العراق تحظى باهتمام كبير من الكويت التي تكن مشاعر الود والمحبة للشعب العراقي، معلنا عن وجود موافقة لعقد مؤتمر رؤساء برلمانات دول جوار العراق في بغداد خلال الفترة القليلة المقبلة.

وحضر اللقاء السيد سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28_2_2019