رئيس الجمهورية د. برهم صالح يلتقي رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

التقى رئيس الجمهورية د. برهم صالح اليوم الخميس 28_2_2019 رئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له  لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في قصر السلام  وحضره اعضاء من لجنة العلاقات الخارجية النيابية رحب السيد رئيس الجمهورية برئيس مجلس الأمة الكويتي والوفد المرافق له في زيارته إلى العراق مثنيا على دور سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد الصباح في دعم العراق وحرصه على أمنه وازدهاره.
وشدد الرئيس صالح على أهمية توطيد العلاقات بين مجلس النواب العراقي ومجلس الأمة الكويتي مبديا إعجابه بالمؤسسة التشريعية الكويتية ودورها في ترسيخ الديمقراطية.
ونوه السيد رئيس الجمهورية إلى أهمية تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية مع الكويت وكل دول الجوار والمنطقة، مشيرا إلى أن العراق يتطلع لنسج شبكة علاقات قائمة على التعاون الاقتصادي تكون نموذجا للعلاقات مستقرة بين بلدان المنطقة.
بدوره نقل رئيس مجلس الأمة الكويتي السيد مرزوق الغانم إلى السيد رئيس الجمهورية تحيات سمو أمير دولة الكويت الشيخ صباح الأحمد وتمنياته للعراق بدوام التقدم والازدهار.
ولفت السيد الغانم إلى أهمية تجاوز الماضي وماخلفه الغزو الصدامي كون النظام البعثي البائد احتل العراق قبل الكويت وذاق الشعب العراقي ويلات النظام قبل الشعب الكويتي الأمر الذي يتطلب ان تكون التجربة السابقة حافزا لتعويض كل مافات والانطلاق بعلاقات أوسع.
وشدد الغانم على أهمية زيارته إلى بغداد في أن تكون نقلة نوعية في العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين.
وحضر اللقاء السيد سالم الزمانان السفير الكويتي في بغداد.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
28_2_2019