د. بشير حداد خلال استقباله مستشار مفتي الجمهورية : علماءالدين هم قيادات داخل المجتمع، والخطاب الديني أثره أقوى من الخطاب السياسي.

إستقبل د. بشير حداد بمكتبه الرسمي في بغداد الشيخ (إسماعيل سليمان مخلف) مستشار مفتي جمهورية العراق، وجرى خلال اللقاء بحث عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك ودور الدين في المجتمع وأهمية ترسيخ المبادئ والقيم الإسلامية في التسامح والتعايش السلمي.

الحداد، أضاف في سياق الحديث بالقول”إن علماء الدين هم القيادات الروحية والفكرية داخل المجتمع، ولهم دور بارز في ترسيخ القيم الفاضلة، والخطاب الديني له تأثير مباشر وهو أقوى من الخطاب السياسي، وإن خطباء الجوامع والمرشدين والدعاة يتحملون مسؤولية كبيرة ولديهم القدرة على توجيه المجتمع وإصلاحه نحو الأفضل وتصحيح المسار والحد من الظواهر السلبية، وايجاد الحلول للمشاكل والمصاعب التي تواجه عامة الناس في حياتهم اليومية”.

من جانبه أعرب الشيخ إسماعيل عن سعادته لإتاحة الفرصة وعقد هذا اللقاء المثمر لمناقشة عدة مواضيع تتعلق بالمجتمع وتفعيل دور علماء الدين وبخاصة في هذه المرحلة التي تتطلب من الجميع تكاتف الجهود، مؤكداً على ضرورة إنهاء التطرف والتعصب ومحاربة الأفكار الظلامية للمجاميع الإرهابية، وملاحقة الخلايا النائمة وتخليص المجتمع من هذه الآفات التي أضرت بالجميع.

المكتب الإعلامي لنائب رئيس مجلس النواب العراقي
١ آذار ٢٠١٩