النائب عدنان الاسدي يشارك في افتتاح معرض الامن والدفاع للصناعات الحربية

شارك النائب عدنان هادي الاسدي يوم السبت 2019/3/9، في افتتاح معرض الامن والدفاع  للصناعات الحريية العراقية الدولي بدورته الثامنة .

وأكد النائب الاسدي على ان المعرض فرصة لتطوير منظومة العمل الأمنى والاستخباراتى ولتعزيز أسس التفاهم والتنسيق المشترك مع دول العالم لخلق بيئة آمنة، اضافة الى انه يساهم فى دعم استراتيجية عمل وزارتي الدفاع والداخلية فى تطوير اقتناء وبناء منظومة أمنية وعسكرية متطورة قادرة على مكافحة الجريمة والإرهاب والحفاظ على امن البلد وسيادته.

واوضح النائب الاسدي بأن المعرض يؤكد توجه الحكومة نحو تطوير الصناعات الحربية العراقية وفق المعايير العالمية وتعزيز الصلات بين الشركات العاملة في ميادين الصناعات الحربية والأمنية، موجهاً ان يكون التعامل مع الشركات المنتجة للأسلحة والمعدات العسكرية والتقنيات الامنية مباشرة بدون الوسيط المحلي لمزيداً من الشفافية في العقود وكذالك الحصول على النوعية المتطورة بعيدا عن أيادي المفسدين.

وشدد النائب الاسدي بأن الإعلان عن تأسيس الصناعات العسكرية يمثل خطوة مهمة وملحة لتوطين هذه الصناعات وفق رؤية دقيقة وشاملة بمايضمن تأمين الاعتدة الضرورية والتقليل من استنزاف المبالغ وتخفيف العبء عن موازنة الدولة.