قرارات وتوصيات الجلسة (2) الاثنين/ 11 آذار / 2019

قرارات وتوصيات الجلسة (2) الاثنين/ 11 آذار / 2019

 

1– أوصت رئاسة المجلس لجنة النزاهة المضي بالإجراءات التشريعية لمشروع قانون التعديل الاول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011 وأخذ جميع مقترحات وملاحظات السيدات والسادة النواب وتضمينها في مشروع القانون واستضافة كل الجهات المعنية في مجلس القضاء وهيأة النزاهة للخروج ببنود تنسجم مع توجهات الدولة في مكافحة الفساد والقضاء عليه.

2- تم التصويت بالموافقة على امهال لجنتي الخدمات والاعمار والقانونية مدة اسبوعين بالتنسيق مع السيدات والسادة النواب وممثل الحكومة لتقديم وجهة نظرها بالمضي باجراءات تشريع قانون معالجة التجاوزات السكنية أو إعادته الى الحكومة.

3- تم التصويت بالموافقة على تعديل المادة (72) اولاً من النظام الداخلي لمجلس النواب نص المادة:- (لكل عضو الحق بان يُرشح نفسه لعضوية احد اللجان ورئاستها وتستثنى من ذلك لجنة المرأة بما لا يزيد عن النصاب المحدد في النظام الداخلي).

4- أوصت رئاسة المجلس لجنة الامن والدفاع بإستضافة الجهات المعنية في وزارة الداخلية ووزارة الخارجية بما يتعلق بتشريع مشروع قانون التعديل الاول لقانون الجنسية واشراك اللجنة القانونية في ذلك.

  

سير الاجراءات التشريعية :-

*تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون هيأة النزاهة رقم (30) لسنة 2011.

*تمت القراءة الاولى لمشروع قانون تعديل قانون الغرامات الواردة بقانون العقوبات رقم (111) لسنة 1996 المعدل والقوانين الخاصة الاخرى رقم (6) لسنة 2008.

*تمت القراءة الاولى لمشروع قانون التعديل الاول لقانون الجنسية.  



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X