لجنة الثقافة والاعلام تستضيف وزير الثقافة والسياحة والاثار

استضافت لجنة الثقافة والاعلام برئاسة النائبة سمعية الغلاب وحضور اعضاء اللجنة اليوم الاربعاء 13/3/2019 وزير الثقافة السيد عبد الامير الحمداني .
وجرى خلال الاستضافة بحث الاسراع بتشريع قانون الوزارة الموحد من اجل ضمان سير الوزارة في الاتجاه الصحيح للنهوض بواقع الثقافة والمرافق السياحية والاهتمام بالمواقع الاثرية.
من جانبها اكدت النائبة سميعة الغلاب اثناء الاستضافة عزم اللجنة منذ اليوم الاول لتشكيلها على دعم الواقع الثقافي لتغيير مساره نحو القفزات النوعية التي حصلت في المنطقة والعالم من اجل تعزيز الثقافة الفكرية وتجديدها في المجالات كافة خصوصا قضية مكافحة الافكار المتطرفة لانهاء وجودها في البلاد.
وناقش اعضاء اللجنة كل من النائب حمدالله الركابي والنائب بشار الكيكي والنائب علي غاوي خطة عمل الوزارة والمعوقات التي تواجهها والتركيز على مبدأ وضع الرجل المناسب في المكان المناسب من خلال انهاء الادارات بالوكالة ووضع المرافق السياحية واعادة النظر في عدد من الاستثمارات الخاصة بها.
وتم خلال الاستضافة التداول بشان سبل الحفاظ على المواقع الاثرية والاهتمام بها ومن بينها ايوان كسرى الذي تعرضت بعض اجزاءه للسقوط اثر خلل في اجراءات الصيانة من قبل الشركة المنفذة .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/3/2019