قرارات وتوصيات الجلسة (4) الخميس/ 14 آذار / 2019

1- طالبت رئاسة المجلس القوى السياسية بحسم ملف رؤساء اللجان الدائمة للمجلس.

2- قررت رئاسة المجلس توجيه كتاب الى الحكومة بخصوص المعتصمين من منتسبي وزارتي الدفاع والداخلية المفسوخه عقودهم وحصر الاعداد والتمييز بين المُجبَر او من حدث له ظرف ولم يلحق بالقطعات وبين المتخاذل وتُشكل الحكومة والاجهزة الامنية لجان لتدقيقهم وحصرهم لمعرفة المبالغ المراد اضافتها لغرض اضافتها في الثلث الاخير من السنة.

3- تم التصويت بالموافقة على تأجيل الفقرة الاولى من مقترح قانون الغاء مكاتب المفتشين العموميين الى
أول جلسة في الاسبوع القادم.

4- اوصت رئاسة المجلس الدائرة الاعلامية بنشر القوانين والمقترحات المرسلة الى اللجان وتأريخ وصولها وتأريخ قراءتها القراءة الأولى وما هي القوانين التي لم تقرأ ولم تُرفع للقراءة الاولى سواءً كانت مشاريع او مقترحات قوانين وتُنشر في وسائل الإعلام.

5- قررت رئاسة المجلس تأجيل الفقرة ثانياً من جدول اعمال الجلسة مقترح قانون تعديل قانون المحكمة الاتحادية رقم (30) لسنة 2005 والاستفسار من مجلس القضاء الاعلى بحكم من يُعيِّن اعضاء المحكمة الاتحادية هم مجلس القضاء الاعلى بموجب الأمر النافذ وعرضه في الجلسة القادمة.

6- تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول اعمال الجلسة مقترح قانون تخصيص قطع اراضي للعوائل العراقية.

7- تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول اعمال الجلسة تقرير اللجنة المالية حول استضافة رئيس هيئة المنافذ الحدودية والكمارك في الاسبوع القادم.

8-  تم التصويت بالموافقة على اضافة فقرة على جدول اعمال الجلسة بخصوص لجنة تقصي الحقائق في محافظة نينوى.

9- أوصت رئاسة المجلس عقد اجتماع في الاسبوع القادم بين اللجنة القانونية ولجنة الاقاليم والمحافظات لبيان وجهة النظر فيما يتعلق بالتعديلات على قانون إنتخابات مجالس المحافظات والإتفاق عليه وإستضافة رؤساء الكتل السياسية.

10- قررت رئاسة المجلس رفع الجلسة الى يوم السبت القادم الموافق 23/3/2019 الساعة الواحدة بعد الظهر.

سير الاجراءات التشريعية:-  

*تمت قراءة تقرير ومناقشة مشروع قانون تعديل قانون الشركات رقم (21) لسنة 1997.

*تمت القراءة الاولى لمقترح قانون تخصيص قطع اراضي للعوائل العراقية.