النائبة سميعة الغلاب تشارك في معرض الشرق الأوسط السياحي في أربيل

شاركت النائبة سميعة الغلاب رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار نيابة عن اللجنة في معرض الشرق الاوسط السياحي الذي عقد يوم ٢٠١٩/٣/١٩ في اربيل بدورته الثانية بمشاركة كبريات الشركات السياحية المحلية والعربية والاجنبية.
والتقت الغلاب مع المسؤولين في اقليم كردستان من اجل فتح آفاق جديدة في قطاع السياحة وكيفية الارتقاء بها من خلال تطبيق التجارب الناجحة ووضع خطة مستقبلية متكاملة عبر الاستثمارات الصحيحة. وتسلمت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار درع الهيئة العامة للسياحة في اقليم كردستان تثمينا لدورها في دعم القطاع السياحي .
من جانب اخر اشادت النائبة الغلاب بمتحف اربيل الحضاري ومعهد صيانة الآثار والتراث في الاقليم خلال زيارتها لهما ونجاح تجاربهما عبر السنوات الماضية.
وكشفت الغلاب عن اتفاق بين وزارة الثقافة والسياحة والاثار ووزارة البلديات والسياحة في اقليم كردستان ينص على تطوير قطاعي السياحة والاثار وسبل الحفاظ على المواقع والقطع الاثارية وصيانتها من خلال ورش عمل يقيمها معهد صيانة الآثار والتراث في الاقليم لجميع موظفي وخبراء الاثار في محافظات العراق بالاضافة الى تبادل الافكار والخبرات عبر الانظمة الالكترونية من اجل سرعة الانجاز وتعزيز التعاون بين أربيل وبغداد .



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X