النائب عدي عواد يطالب مجلس النواب بقرارات لحماية البصرة من السيول وتعويض المتضررين بالفيضانات

طالب النائب عدي عواد يوم الاثنين 25/3/2019 مجلس النواب باتخاذ قرارات لحماية البصرة من السيول وتعويض اهالي القرنة المتضررين بالفيضانات واستقالة وزير الموارد المائية.

وقال النائب عن محافظة البصرة عدي عواد خلال مؤتمر صحفي عقد في محلس النواب ” ان ما شهده قضاء القرنة من غرق عدد من المنازل والبساتين ومناطق الواقعة في حوض السويب وهور الحويزة نتيجة ارتفاع مناسيب المياه ، محذرا من تفاقم الازمة خلال الساعات المقبلة في قضاء شط العرب والصالحية والفاو وابو الخصيب لعدم وجود جدية لمعالجة الموقف من الجهات المختصة”.

واضاف النائب ” ان هناك عشرات العوائل والبساتين في خطر والاهالي يعيشون في العراء نتيجة مغادرة منازلهم بسبب الفيضانات ، مشددا على ضرورة ان تقوم الحكومة المحلية والمركزية بمعالجة الموقف بشكل سريع حتى لا تحصل كارثة جديدة وخصوصا في ظل عدم تجاوز كارثة الموصل”.

ودعا النائب عواد” جميع الجهات المختصة الى وضع حلول انية ومستقبلية لان ما تعانيه البصرة واهلها لا تتحمل المزيد من الكوارث ، مشيرا إلى اقترح إضافة فقرة ضمن جلسة اليوم لمناقشة كارثة غرق البيوت والبستانين في القرنة وايجاد الحلول السويعة “.

وطالب النائب ” بتعويض المزارعين والمواطنين المتضررين من السيول ، مشددا على أن يقدم وزير الموارد المائية استقالته فورا لعدم جديته في المعالجة وعدم حل ازمة المياه في عموم العراق”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
25/3/2019