الكعبي يتراس اجتماع لجنة العلاقات الخارجية النيابية لبحث عدد من الملفات

تراس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب اليوم الثلاثاء 26- اذار 2019 ، اجتماع لجنة العلاقات الخارجية النيابية بحضور السيد وزير الخارجية محمد علي الحكيم والسادة وكلاء الوزارة لبحث جملة من الملفات المتعلقة بسياسة العراق الخارجية .

وقال الكعبي ان ” التحركات الدبلوماسية الاخيرة للعراق والتي نجم عنها توقيع العديد من الاتفاقيات الاقتصادية والتجارية ، وتشكيل المجالس التنسيقية مع بلدان الجوار ، كانت خطوات جيدة لاستعادة الموقع المحوري للعراق في المنطقة وحتى العالم “.

واكد سيادته ان العراق الان يختلف عن العراق ما بعد 2003 ، حيث ابعدته المشاكل الامنية والاقتصادية والحرب على داعش عن ممارسه دوره الفعال اقليميا وعربيا وعالميا ، واستعادته لمكانته تقع على عاتق وزارة الخارجية باعتبارها البوابة التي يحقق من خلالها بلدنا مصالحه السياسية والاقتصادية والتجارية وفي القطاعات اخرى “.

وجرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات الخاصة بمشروع الربط السككي ومستجدات الاجتماع الثلاثي المشترك بين العراق ومصر والاردن والخاص بإيجاد خط نقل يربط الخليج بالبحر المتوسط ، وايضا نتائج اللجان التنسيقية مع بلدان الجوار لحل ما يعرف بالمشاكل العالقة من ترسيم حدود ومياه اقليمية “.

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
2019/3/26

 



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X