النائب ارشد الصالحي يطالب مجلس النواب باستثناء محافظة كركوك من أي تشريعات لمعالجة التجاوزات السكنية لحمايتها من التغيير الديموغرافي

طالب النائب ارشد الصالحي يوم الثلاثاء 26/3/2019 مجلس النواب باستثناء محافظة كركوك من أي تشريعات لمعالجة التجاوزات السكنية كالعشوائيات لحمايتها من التغيير الديموغرافي .

وقال النائب الصالحي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” ان النواب التركمان عقدوا اجتماع مع اللجنة القانونية بحضور وزارة البلديات والتخطيط حول معالجة السكن العشوائي ، مبينا ان المادة 23 من الدستور تشير الى ان التجاوز على الاملاك العامة والخاصة لأسباب التغيير الديمغرافي مرفوض “.

واضاف النائب الصالحي ” ان التجاوزات التي حصلت في كركوك بعد تاريخ 16/10/2016 لاتزال مستمرة على الاملاك العامة والخاصة ، مشيرا الى ان التجاوزات مستمرة من قبل الاطراف السياسية وهم ليسوا من سكنة كركوك “.

واشار النائب الصالحي الى ” ان مؤسسة السجناء بحاجة الى 300 قطعة ارض لتوزيعها على مستحقيها ولكن وزارة البلديات ومديرياتها اعتذرت بحجة عدم وجود اراضي ، منبها الى ” ان هناك أراضي تجارية وسكنية وزعت بشكل غير مشروع لجهات سياسية”.

واكد النائب الصالحي ” ان نواب كركوك يطالبون استثناء كركوك من اي قوانين تشرع بخصوص معالجة التجاوزات السكنية لان كركوك فيها تغيير ديمغرافي ، موضحا ان التغير الديمغرافي في كركوك يختلف عن المحافظات الجنوبية”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
26/3/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X