لجنة الشباب والرياضة تستضيف وزير الشباب والرياضة ورئيس اللجنة الأولمبية

 

برعاية وحضور د. بشير الحداد نائب رئيس مجلس النواب استضافت لجنة الشباب والرياضة بحضور أعضاءها يوم الثلاثاء ٢٦/٣/٢٠١٩ وزير الشباب والرياضة السيد احمد العبيدي و رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية السيد رعد حمودي لمناقشة الأمور المالية وآلية صرفها بين الوزارة والاولمبية.
وأكد د. الحداد خلال ترؤسه جلسة الاستضافة التي عقدت في مكتبه بمبنى المجلس على سعي مجلس النواب لارجاع الرياضة العراقية لسابق عهدها وتقديم الدعم الكامل للوزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية الوطنية للارتقاء بالواقع الرياضي، مشددا على إنهاء الخلافات بين الوزارة والاولمبية والتي أثرت سلبا على النشاطات الرياضية وتأخر استلام رواتب موظفي اللجنة الأولمبية.
من جهته أستعرض السيد أحمد العبيدي وزير الشباب والرياضة العقبات بين الوزارة واللجنة الأولمبية واهمها عدم شرعية الانتخابات التي أجريت اخيرا للجنة والتي سجل فيها خروقات، فضلا عن قرار المحكمة الاتحادية بأن الحكومة غير ملزمة بدفع الأموال للجنة الأولمبية.
وأكد السيد الوزير بأنه طالب اللجنة الأولمبية بتزويدها بكتاب رسمي يتضمن كشوفات رواتب موظفيها لكي يتم التدقيق فيها كون واجب الوزارة تنفيذي ورقابي لكل الإتحادات والأنشطة الرياضية.
من جانبه أوضح رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية السيد رعد حمودي بأن الانتخابات أجريت حسب التوقيتات التي فرضتها اللجنة الأولمبية الدولية، مؤكدا على ان تأخر إقرار قانون اللجنة الأولمبية السبب الرئيسي في وجود المشاكل في الملف الرياضي ، لافتا الى أهمية التعاون والتنسيق بين وزارة الشباب والرياضة واللجنة الأولمبية ولجنة الشباب والرياضة من أجل النهوض بالواقع الرياضي في العراق.
في نهاية الاستضافة أكدت لجنة الشباب والرياضة قرب عرض قانون اللجنة الأولمبية على جدول اعمال جلسات المجلس بعد ان تم وضع المسات الأخيرة عليه.

 

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
26/3/2019