الكعبي : الغاية من المشاركات الخارجية للعراق هو تحقيق فائدة مرجوة للبلد

تراس السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اجتماع لجنة العلاقات الخارجية النيابية اليوم الاربعاء 27- اذار 2019 بحضور السادة رئيس واعضاء اللجنة .

وجرى خلال اللقاء بحث جملة من الملفات منها اهمية المواقف الدبلوماسية ، وايضا المشاركات الخارجية ، حيث بين الكعبي ان هذه المشاركات الخارجية يجب ان ننظر لها بكونها تحرك دبلوماسي او سياسي يحقق غايات وفائدة للبلد بمختلف الاختصاصات الاقتصادية والسياسية والدبلوماسية والاجتماعية والثقافية والصحية والتعليمية ، وهنا يجب مراعاة جملة من الامور في اختيار من سيمثل بلدنا في هذه المحافل والمؤتمرات والندوات .

واضاف ان العراق عضو في العديد من اللجان والاتحادات والمنظمات الدولية والاقليمية والعربية والاسلامية والاسيوية وغيرها ، وهناك لجان انبثقت عن هذه المنظمات وفيها تمثيل عراقي ، وهنا يجب ان يتم ترشيح ذوي الخبرة والاختصاص لضمان تحقيق فائدة مرجوة وليس مشاركة فقط .

وأشار سيادته الى ان العديد من المحافل حققت نتائج طيبة للشأن العراقي بخاصة ما يتعلق منها بالأمن الاقليمي ومحاربة الفكر المتطرف وكيفية التعامل معه فكريا وعسكريا واخرى بالبيئة والصحة والاقتصاد .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
2019/3/27