لجنة الثقافة والاعلام تبحث تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار خلال اجتماعها الدوري اليوم الأربعاء ٢٧/٣/٢٠١٩ سبل تنفيذ قانون سامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية رقم 5 لسنة 2018 .
وتم خلال الاجتماع الذي عقد بمقر اللجنة بحث تشكيل لجنة سباعية من لجان المجلس ذات العلاقة للاشراف على عمل اللجنة التنفيذية التي شكلتها الحكومة وفق ما اقرته المادة (2 / ثانيا) من القانون الخاص بسامراء عاصمة العراق للحضارة الاسلامية.
واكدت رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب خلال الاجتماع على اهتمام لجنة الثقافة والاعلام باظهار مدينة سامراء الاثرية بالمظهر المطلوب لما لها من اهمية تاريخية في التراث العالمي والاسلامي, ولاهمية احداث تنمية اقتصادية وثقافية شاملة للنهوض بهذه المدينة العريقة.
وناقش اعضاء اللجنة كل من النائب حمدالله الركابي والنائب بشار الكيكي والنائب علي غاوي سبل تطوير المدينة المقدسة واحداث طفرة نوعية من خلال المبالغ المخصصة لها في الموازنة من اجل استيعاب الاحتفالية الكبرى لاعلان مدينة سامراء رسميا عاصمة العراق للحضارة الاسلامية.
كما ثمنت اللجنة رئيسا واعضاء جهود الاجهزة الامنية خصوصا مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب محافظة ميسان لضبط فرقها العاملة بعد عمل ومراقبة مكثفة لكميات كبيرة من الآثار المسروقة والتي يراد تهريبها، مشيدة بالعيون الساهرة التي تحافظ على التاريخ الاثري والحضاري للبلاد.

 

مجلس النواب الدائرة الاعلامية
27/3/2019