رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري يزور العتبتين العباسية والحسينية ويلتقي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي

زار  رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه برى اليوم الثلاثاء 2_4_2019   برفقة النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية ومحافظ كربلاء المقدسة السيد عقيل الطريحي العتبتين العباسية والحسينية المقدستين.
وادى السيد بري مراسم زيارة ضريح العباس (ع) والصلاة فيه. كما التقى بنائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة السيد عباس موسى الذي رحب بزيارة السيد رئيس مجلس النواب اللبناني وتمنياته بنجاحها.
وقدم نائب الامين العام للعتبة العباسية المقدسة هدية تذكارية للسيد نبيه بري بمناسبة زيارته فيما خط رئيس مجلس النواب اللبناني كلمات في سجل الزيارات الخاصة بالعتبة.
بعدها ادى السيد بري مراسم زيارة الامام الحسين بن علي (ع) والصلاة فيه.
واستقبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري.
ورحب سماحة الشيخ الكربلائي بالسيد برى لزيارته العراق وتواجده بمدينة كربلاء المقدسة مشيدا بالعلاقات الوثيقة بين العراق ولبنان على مختلف المستويات.
من جانبه عبر السيد نبيه بري عن سروره بزيارة العراق مشيدا بعمق الروابط بين البلدين والشعبين الشقيقين، مهنئا بالانتصار على تنظيم داعش الإرهابي.
بعدها تجول السيد رئيس مجلس النواب اللبناني في متحف الإمام الحسين (ع) واطلع على المقتنيات الثمينة التي يضمها والهدايا القيمة التي تلقاها على مختلف الحقب الزمنية.
كما استمع السيد بري من القائمين على العتبتين المقدستين إلى شرح مفصل عن التطوير الذي تشهدهما لاستيعاب زخم الزائرين من مختلف دول العالم.
وأبدى رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري إعجابه بمستوى الاعمار الذي تشهده العتبتين الحسينية والعباسية.
وحضر الزيارة النائب حسين اليساري والسفير العراقي في بيروت الدكتور علي العامري و رئيس مجلس الجنوب السيد قبلان قبلان .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب العراقي
2/4/2018