رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي يستقبل رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

استقبل رئيس مجلس النواب العراقي السيد محمد الحلبوسي في بغداد اليوم الاثنين 2/4/2019 رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري خلال زيارته الرسمية التي تستغرق عدة ايام بهدف تعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين.
وفي مستهل اللقاء، رحب الرئيس الحلبوسي برئيس مجلس النواب اللبناني في زيارته إلى بلده الثاني العراق.
وقال النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية رئيس بعثة الشرف الخاصة بزيارة السيد بري في تصريح لمندوب (الدائرة الاعلامية) في مجلس النواب العراقي ان ” لقاء  رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي مع رئيس مجلس النواب اللبناني تناول تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين في كافة المجالات”.
وأضاف النائب العاقولي ان إللقاء تطرق إلى تنسيق المواقف بين العراق ولبنان فضلا عن إمكانية رفع تأشيرة الدخول عن المواطنين العراقيين واللبنانيين” منوها إلى أن اللقاء ركز على تطوير التعاون الاقتصادي وتشجيع الاستثمار بين البلدين”.
وأوضح النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية بأن ” رئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي ونظيره اللبناني نبيه بري ناقشا العمل على تطوير القطاع المصرفي وتعزيز فرص التنمية للنهوض بالعلاقات العراقية _ اللبنانية”.
وحضر اللقاء النائب مثنى السامرائي فضلا عن السفير العراقي في بيروت الدكتور علي العامري والسفير اللبناني في بغداد السيد علي حبحاب و رئيس مجلس الجنوب السيد قبلان قبلان .

 

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
2_4_2019