خلال استقباله سفير التشيك .. الكعبي يدعو الى مساهمة ” فاعلة ” في حملة إعادة اعمار البلاد .. والسفير يؤكد : الوقت مناسب جدا لذلك

الكعبي يدعو لفتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ .. والسفير يؤكد : فخورون بانتصار العراق على داعش

دعا السيد حسن كريم الكعبي النائب الأول لرئيس مجلس النواب الى ضرورة فتح خط جوي مباشر بين بغداد وبراغ ، بما يعزز العلاقات البرلمانية والإقتصادية والتجارية – الإستثمارية والثقافية والتعليمية والرياضية وتفعيل الإتفاقيات الثنائية في ذلك .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الاربعاء 3 نيسان 2019 سفير جمهورية التشيك في بغداد السيد مارتن فيتك .

واكد الكعبي ان العراق مقبل على مرحلة جديدة من الاعمار والبناء والازدهار وتنمية الاقتصاد والاستفادة من الخبرات العالمية في تطوير الصناعات والقابليات سيما العسكرية منها ، مبديا تطلعه الى التنسيق الجدي بخصوص الجوانب المذكورة والمساهمة ” الفاعلة ” لجمهورية التشيك بشأن اعادة اعمار المدن المحررة .

وأكد سيادته استعداد مجلس النواب للتنسيق ” عال المستوى ” في سبيل إنجاح مهمة السفارة في بغداد وتفعيل عمل اللجنة العراقية – التشيكية وتسهيل مهمة الشركات الاستثمارية ” الرصينة ” العاملة في البلاد .

بدوره اكد سفير التشيك ان بلاده لديها رغبة كبيرة في تطوير العلاقات مع العراق سيما فيما يخص الاقتصاد والإستثمار والمساهمة الجدية في اعادة اعمار المدن المحررة وتثبيت امنها واستقرارهــــــا ، مشيرا بالقول ان الوقت مناسب جدا لكل ذلك ، مشيرا ” ان ما حققه العراق ضد الارهاب انتصار كبير وحقيقي ونحن فخورون به فهو نصر لكل العالم .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٤/٣