رئيس الجمهورية د. برهم صالح يلتقي رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

التقى  رئيس الجمهورية د. برهم صالح اليوم الأربعاء 3 نيسان 2019 رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري  لبحث سبل تطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات.
وفي مستهل اللقاء الذي عقد في قصر السلام  وحضره النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية رحب السيد رئيس الجمهورية برئيس مجلس النواب اللبناني في زيارته إلى العراق مثنيا على دوره في دعم العراق.
وشدد الرئيس صالح على أهمية توطيد العلاقات بين البلدين.
وقال النائب حسن العاقولي عضو لجنة العلاقات الخارجية النيابية رئيس بعثة الشرف الخاصة بزيارة السيد بري في تصريح لمندوب ( الدائرة الاعلامية) ان “لقاء رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح مع رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري شهد استعراض العلاقات بين البلدين وضرورة تطويرها في مختلف المجالات سيما الاقتصادية” لافتا إلى أن “السيد نبيه بري قدم للرئيس صالح التهنئة بمناسبة انتصار العراق على تنظيم داعش الإرهابي كما قدم تعازيه الحارة للسيد رئيس الجمهورية من خلاله للشعب العراقي ولذوي ضحايا فاجعة عبارة الموصل “.
وأكد النائب العاقولي بأن” اللقاء تناول أهمية تعزيز العلاقات بين الدول العربية وتطويرها لمواجهة التحديات”.
وعقب اللقاء عقد السيد رئيس الجمهورية مؤتمرا صحفيا مع السيد رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري.
وقدم السيد بري في كلمته التهاني بمناسبة الانتصار على الإرهاب معزيا في ذات الوقت العراق وشعبه بضحايا عبارة الموصل،مشيرا إلى بحث العلاقات العراقية _ اللبنانية والاستثمارات في العراق، فضلا عن آخر التطورات الاقليمية والدولية.
وحضر اللقاء السفير اللبناني في بغداد السيد علي حبحاب والسفير العراقي في بيروت الدكتور علي العامري.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
3 نيسان 2019