الكعبي : ستكون القوانين الخاصة بالأسرة والمرأة والطفولة باكورة عمل الدورة النيابية الحالية

خلال مشاركته بيوم اليتيم العراقي ..
الكعبي : ستكون القوانين الخاصة بالأسرة والمرأة والطفولة باكورة عمل الدورة النيابية الحالية

 

شارك السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ، اليوم الخميس 4-نيسان-2019 ، بانطلاق اعمال المهرجان السنوي السادس لليتيم العراقي .

وقال الكعبي في كلمة له ان ” تضحية شهدائنا بأرواحهم الزكية كانت العامل الحاسم بأحراز النصر على الارهاب ، وان ينعم بلدنا وشعبنا بهذا الامن والامان ، وهنا نقول كل الفخر والاعتزاز لشهدائنا الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل رفعة بلدهم والدفاع عن الارض والعرض ، لافتا إلى ان اقل واجب نقوم به هو رعاية ابنائهم وتامين العيش الكريم لهم “.

واكد ان مجلس النواب ممثلا بلجنة المرأة والاسرة والطفولة ، كرست جهدها لتشريع العديد من القوانين الداعمة لهذه الشرائح ، مشيرا ان من اولويات عمل الدورة الحالية ستكون حماية الاسرة وشريحة الارامل والايتام ، فأبناء الشهداء المتواجدين اليوم معنا ينتظرون من مجلس النواب والدولة ورئيس الوزراء الكثير ، والكل يعلم بان اعدادهم كثيرة ويجب ان ينتبه الجميع لهم ، ومهما قدمنا لهم لن يعوضهم عن حرمانهم احد ابائهم .

وفي ختام حديثه شكر القائمون على تنظيم هذا الكرنفال السنوي وجعله يوم لليتيم العراقي .

وشارك في الاحتفال الذي اقيم تحت شعار ” نمنح دمعة ونرسم بسمة ” والذي نظمته كل من مؤسسة نداء العراق للإغاثة والتنمية وامانة بغداد ومديرية الشرطة المجتمعية ، فضلا عن حضور ممثل السيد رئيس الوزراء الفريق الركن محمد البياتي وممثلين عن مؤسسات الدولة .

المكتب الاعلامي
للنائب الاول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٤/٤