رئيسة لجنة الثقافة والاعلام تلتقي نقيب الصحفيين

زارت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النائبة سميعة الغلاب نقابة الصحفيين العراقيين اليوم السبت ٢٠١٩/٤/٦ .

‎والتقت الغلاب بنقيب الصحفيين العراقيين الاستاذ مؤيد اللامي لمناقشة مقترح قانون حق الحصول على المعلومة، وضرورة استقطاب الطاقات العراقية الشابة من خلال تنظيم دورات اعلامية لتطوير العمل الاعلامي للعاملين في هذا المجال وتعريفهم باهداف العمل الصحفي والمهني وفق القوانين الخاصة بالإعلام والصحافة.

‎وأكدت الغلاب على عقد جلسات ثقافية وصحفية لمناقشة ملفات تتصل بالثقافة العراقية وإعطاء دور للمثقف العراقي في اصلاح المؤسسات كافة،
مطالبة نقابة الصحفيين بإقامة ندوات ومؤتمرات تخصص لإستذكار الرموز الاعلامية والثقافية وان يستذكر فيها شهداء الصحافة العراقية .

‎وأشادت النائبة الغلاب بدور النقابة الوطني والمهني الفاعل الذي تنهض به نقابة الصحفيين ‏العراقيين واسهاماتها المتواصلة في دعم كل الجهود المخلصة، وكذلك حرص النقابة الدائم على ارساء اسس ‏الديمقراطية في العراق الجديد و نبذ الخطابات المتشنجة التي تتسبب بضرر كبيراً للاستقرار المجتمعي.

كما تدارس السيد نقيب الصحفيين ورئيسة لجنة الثقافة اعادة المنحة السنوية للصحفيين والاهتمام بحقوق الشهداء وان لجنة الثقافة والإعلام تعمل على تشريع القوانين التي تخدم هذه الشريحة المهمة .

‎من جانبه عبر اللامي عن سعادته وشكره لهذه الزيارة داعياً الى تكرارها لغرض التواصل خدمة للوسط الاعلامي.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية

٢٠١٩/٤/٦