النائب عبود العيساوي يعلن توصيات لجنته بشان السيول والفيضانات وتعويض المتضررين

اعلن النائب عبود العيساوي رئيس لجنة الزراعة يوم الخميس 10/4/2019 عن توصيات لجنته بشان السيول والفيضانات وتعويض المتضررين.

واوضح النائب العيساوي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب بحضور السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب ووزيري الزراعة والموارد المائية انه ” بناء على توجيه رئاسة مجلس النواب عقدت لجنة الزراعة بحضور السيد النائب الاول لرئيس مجلس النواب جلسة استضافة لوزيري الموارد المائية والزراعة نظرا لما تعرضت له البلاد من موجات الفيضانات والسيول وتحسبا للمستقبل مما قد يحدث من تغييرات مناخية وموجات امطار وسيول فقد اصدرت اللجنة مجموعة من التوصيات بخصوص ذلك.

وقال النائب العيساوي ” التوصيات تضمنت الزام الحكومة بتعويض المتضررين بشكل عادل ومباشر بسبب اضرار السيول والفيضانات من ميزانية الطوارئ “.
واضاف النائب العيساوي ” ان التوصيات تضمنت زيادة تخصيصات وزارة الموارد المائية للسيطرة على الفيضانات والسيول وادامة السدود والخزانات ومنح وزارة الزراعة صلاحية مجلس الوزراء لتوزيع الاعلاف المخزونة لديها على اصحاب الثروة الحيوانية في المحافظات التي تضررت الاعلاف الزراعية بسبب السيول والامطار “.

واشار النائب العيساوي الى ان ” التوصيات تضمنت التزام وزارة الموارد المائية بإعلان الموقف اليومي الرسمي بكمية المياه ومخاطر السيول والفيضانات في عموم العراق من اجل الاستعداد للطوارئ ومواجهتها والسيطرة عليها واستنفار كل الجهود الحكومية والهندسية من اجل حماية المنشآت الحكومية والمدن والقرى والمزارع من خطر السيول والفيضانات ،والتزام وزارة الهجرة بتوفير الخيم والكرفانات والمستلزمات الضرورية لسكان المحافظات المتضررة في عموم العراق “.
من جانبه ، اكد وزير الموارد المائية ان وضع السدود امن ولا يوجد خطر ، مؤكدا توفر 40 مليار متر مكعب من الماء مما يكفي لسد حاجة العراق للسنوات الثلاث المقبلة.

 

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

11/4/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X