اللجنة المالية تناقش التحضيرات لعقد الأجتماع الموسع مع المحافظين

عقدت اللجنة المالية أجتماعا صباح يوم الخميس 11/4/2019 ترأسه النائب حنين القدو ، لمناقشة التحضيرات والأستعدادات لعقد الاجتماع الموسع مع السادة المحافظين (عدا اقليم كوردستان ) وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط يوم الأحد المقبل واهم المواضيع التي ستطرح في الأجتماع.
وقدم السيد رئيس واعضاء اللجنة ملاحظاتهم واراءهم عن اهم المواضيع التي يجب مناقشتها وتحديد الأولويات والمشاكل التي تواجهها المحافظة بهدف طرحها واتخاذ توصيات بها في ختام الأجتماع .
كما ناقش الأجتماع موضوع عدم حضور مدير عام شركة تسويق النفط (سومو) الى الاجتماع ، بعد دعوته وارساله ممثلا عنه ، حيث اكد المجتمعون على ضرورة اتخاذ اجراءات بحق المسؤولين الذين يمتنعون عن الحضور الى اجتماعات اللجنة المقبلة وعدم مناقشة اية مواضيع مع الممثلين عنهم .
وفي شأن اخر ناقش الاجتماع موضوع بناية البنك المركزي الجديدة والتي تم تكليف اللجنة الفرعية بمتابعتها واهم ما توصلت اليه من نتائج بشأنها .
وقدم عدد من اعضاء اللجنة الفرعية عرضا عن اهم ما انجزته والمعوقات التي تواجهها .
وتطرق الاجتماع الى موضوع عدم تعاون المسؤولين مع السلطة التشريعية وخاصة مدير عام المصرف العراقي للتجارة .
وصوتت اللجنة على ارسال كتاب الى هيئة رئاسة المجلس بمفاتحة الدائرة القانونية التابعة الى مجلس النواب برفع دعوى قضائية ضد مدير عام المصرف العراقي للتجارة لعدم تعاونه مع السلطة التشريعية .

الدائرة الأعلامية
مجلس النواب
11/4/2019