النائبة هدى سجاد تعلن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء بخصوص الدعاوى الدولية التي اقامتها الحكومة ضد تركيا بشأن النفط

اعلنت النائبة هدى سجاد يوم السبت 13/4/2019 عن توجيه سؤال نيابي لرئيس الوزراء بخصوص استكمال الدعاوى الدولية التي اقامتها الحكومة ضد تركيا بشان بيع النفط .

وقالت النائبة هدى سجاد في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” تم توجيه سؤال نيابي الى رئيس الوزراء وفق المادة 50 من النظام الداخلي لمجلس النواب يتضمن الاستفسار عن اجراءات الحكومة الحالية برئاسة عادل عبد المهدي والتي قامت بها الحكومة السابقة واستكمال الدعاوى الدولية التي اقامتها الحكومة العراقية ضد الجمهورية التركية بشأن تمرير وبيع النفط الخام من خلال اقليم كردستان خلافا للعلاقات الدولية وحسن الجوار “.
واكدت النائبة سجاد ” انها تقدمت بهذا الطلب باسم كتلة النصر من اجل الاطلاع على الاجراءات التي قامت بها الحكومة لتقديمها خلال جلسة المحكمة ” ، مبينة ان جلسة الاستماع التي حددتها المحكمة للنظر في الدعوى ستعقد يومي 24 لغاية26 نيسان الحالي “.

وبينت النائبة سجاد ” انها قدمت السؤال النيابي الى رئيس مجلس النواب ، لافتة الى ” انها بانتظار الاجابة عليه من قبل الحكومة وما هو دور الحكومة وفق الاتفاقيات الدولية حول حصر بيع النفط من خلال الحكومة الاتحادية “.

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
13/4/2019