خلال استقباله وفداً من يونامي ..الكعبي يؤكد ضرورة الإنفتاح على المنظمات الدولية و المجتمع المدني .. والدورة النيابية الحالية ركزت على ذلك وعززت الشراكة الإستراتيجية

اكد السيد حسن كريم الكعبي النائب الاول لرئيس مجلس النواب ضرورة الإنفتاح على المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ، لافتا الى ان الدورة النيابية الحالية ركزت على أهمية هذا الموضوع وعززت الشراكة الاستراتيجية ، حيث شهدنا حراكا فاعلا مع عدد من الشخصيات والمنظمات المحلية والدولية ، سيما الاتفاقية التي ابرمت مع الامم المتحدة فيما يخص إنشاء معهد التطوير البرلماني .

جاء ذلك خلال استقباله في مكتبه اليوم الاحد 14 نيسان 2019 السيد ” مانوج ماثيو ” مدير مكتب الشؤون السياسية في بعثة الأمم المتحدة ” يونامي ” والوفد المرافق له .

و جرى خلال اللقاء بحث القضايا السياسية وما ستشهده الدورة النيابية الحالية من قوانين وقرارات ، اضافة الى التطرق لموضوعة استكمال الكابينة الوزارية ، وانتخابات مجالس المحافظات ، وسبل توطيد العلاقة بين السلطة التشريعية والامم المتحدة .

وركز سيادته وجوب تعزيز عقد الشراكة الاستراتيجية و الآنية مع بعثة يونامي وبقية المنظمات الدولية و منظمات المجتمع المدني وتفعيل البرامج والاتفاقيات المبرمة في شتى المجالات سيما فيما يخص الامور البرلمانية والخطط التطويرية والشؤون الانسانية والانمائية وغيرها .

المكتب الاعلامي
للنائب الأول لرئيس مجلس النواب
٢٠١٩/٤/١٤