اللجنة المالية تقيم ورشة عمل لمراجعة مسودة قانون الإدارة المالية الاتحادي

برعاية اللجنة المالية وبدعم من معهد الحوكمة الكندي، اقيمت ورشة العمل الثالثة يوم الثلاثاء16/4/2019 على قاعة كلكامش بفندق بابل ببغداد، لمراجعة مسودة مشروع قانون الادارة المالية الاتحادي ، بحضور وفد معهد الحوكمة الكندي ووكيل وزارة التخطيط وممثلين عن وزارتي المالية والتخطيط وخبراء اقتصاديين وماليين.

وافتتح الورشة النائب فالح الساري عضو اللجنة بكلمة، ثمن فيها دور المعهد في اقامة دورات وورش عمل عن القوانين الموجودة في مجلس النواب بهدف انضاجها واشراك المؤسسات الحكومية والمنظمات غير الحكومية في المناقشات لاجراء تعديلات على القوانين وابداء الاراء والمقترحات بشأنها، موضحا أن القانون قد تمت قراءته قراءة اولى وثانية وبانتظار التصويت عليه.

واكد الساري على اهمية القانون في رسم السياسات المالية العامة في العراق ، كذلك بالامكان المحافظات الاستفادة من القانون بشكل كبير ، معربا عن امله بان تخرج الورشة برؤية واضحة عن القانون ويتم انضاجه بمستوى يلبي الطموح.

بدوره اعرب السيد سلفان ديبوا نائب مدير المعهد عن سروره بعقد الورشة الثالثة بشأن القانون ، مؤكدا أن المعهد اقام في الدورة النيابية السابقة ورشتي عمل عن نفس القانون، مشددا على دعم المعهد لمجلس النواب في ابداء المشورة وعقد الدورات والورش التي تعمل على تطوير اداء لجان المجلس.

واعرب ديبوا عن امله ان تخرج هذه الورشة بمقترحات واراء تساعد في الخروج بقانون ملائم للسياسة المالية في العراق.

وناقشت الورشة مواد وفقرات القانون بهدف مراجعتها والاستئناس بمقترحات واراء ممثلي وزارتي التخطيط والمالية وخبراء الاقتصاد والمال الحضور.

ووعدت اللجنة بدراسة هذه المقترحات

واخذها بنظر الاعتبار ومناقشتها داخل اللجنة قبل عرض القانون للتصويت.

 

الدائرة الاعلامية

مجلس النواب

16/4/2019