النائب سعد الخزعلي يطالب مجلس النواب بقرار يلزم الحكومة قبول كفالات منتسبي القوات الامنية اسوة بالموظفين المدنيين

طالب النائب سعد الخزعلي يوم السبت 27/4/2019 مجلس النواب بإصدار قرار يلزم مجلس الوزراء والحكومة بقبول واعتماد كفالات منتسبي القوات الامنية اسوة بموظفي الدولة المدنيين.

وقال النائب الخزعلي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” انه وفقا للمادة 14 من الدستور العراقي ومن اجل تحقيق العدالة والمساواة بين منتسبي القوات الامنية والقوات المسلحة وبين موظفي الدولة المدنيين بشان الكفالة المالية ، فإننا نطالب مجلس النواب بإصدار قرار نيابي يلزم مجلس الوزراء بتوجيه الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بقبول كفالات منتسبي القوات المسلحة والاجهزة الامنية “.

واشار النائب الخزعلي الى ان ” هذا المطلب جاء بناء على المناشدات التي وصلتنا من اخواننا في القوات المسلحة والشرطة والحشد الشعبي والاجهزة الامنية الذين يشكون من رفض دوائر الدولة والقطاع العام ومصرف الاسكان والمصارف الحكومية والاهلية باعتماد كفالاتهم”.

وبين النائب الخزعلي ” انه لا يوجد أي نص قانوني في المنظومة التشريعية العراقية يحرم الفئات المذكورة من اجراء الكفالة بأنواعها المختلفة ، فضلا عن وجود العديد من الاجتهادات الشخصية المتضاربة بين الوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
27/4/2019