النائب نعيم العبودي يعلن تقديم طلب لرئاسة مجلس النواب لاستضافة المسؤولين لمناقشة التدخل الامريكي في الشأن الداخلي

اعلن النائب نعيم العبودي يوم السبت 27/4/2019 عن تقديم طلب الى هيئة رئاسة مجلس النواب بخصوص التدخل الامريكي في الشأن الداخلي في العراق .

وقال النائب العبودي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” تقدمنا بطلب الى هيئة رئاسة مجلس النواب خلال جلسة اليوم برئاسة نائب رئيس مجلس النواب السيد بشير حداد بخصوص تدخل السفارة الامريكية في الشأن العراقي ووفاة منتسب في الشرطة الاتحادية في منظقة الرياض في محافظة كركوك “.

واوضح النائب العبودي ” تم الاتفاق معه على ان يكون يوم الاثنين استضافة للشخصيات المعنية والمسؤولين الامنيين وعلى رأسهم السيد رئيس مجلس الوزراء لمناقشة التدخل الامريكي ، مشيرا الى ” ان الحاجة الى موقف رسمي ثابت امام هذه التدخلات المشينة التي تمس السيادة العراقية “.

وبين النائب العبودي ” ان الطلب لا يمثل كتلة سياسية معينة بل يشمل مختلف الكتل السياسية بشان التدخل الواضح في الشان العراقي ، منبها الى ” انه سيتم مناقشة هذه الامور خلال جلسة يوم الاثنين المقبل بحضور رئيس مجلس الوزراء الذي تم الاتفاق على حضوره واستضافته”.

وعلى صعيد ذي صلة ، قال النائب فالح الخزعلي انه انسجاما مع المادة 50 من الدستور العراقي ، فانه في الدورة السابقة تم جمع تواقيع 90 نائبا لجدولة اخراج القوات الامريكية من العراق “.

واشار النائب الخزعلي ” الى انه تم توجيه سؤال نيابي الى رئيس مجلس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة بشان عدد القوات الامريكية في العراق حيث كانت الاجابة وجود 10 الاف عسكري امريكي ”

واكد النائب الخزعلي ” على ان هذا العدد مبالغ به وان وجودهم غير مبرر ولا يستحق وجودهم بعد الانتصارات التي حدثت ودحر تنظيم داعش الارهابي “. منبها الى وجود نوايا مبيتة بشان تواجد هذه القوات الاجنبية “.

واشار النائب الخزعلي الى انه ” سيتم المضي بالعمل الدبلوماسي حيث طالبنا بحضور السيد رئيس الوزراء واستضافة وزير الخارجية لمناقشة تواجد القوات الامريكية وكذلك التركية في العراق “.

 

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
27/4/2019