النائب حسن الكعبي يدعو لجنة العلاقات الخارجية لمفاتحة الخارجية لتعيين ذوي الشهداء والتحقيق في ملفات التعيين السابقة

طالب النائب حسن الكعبي يوم الثلاثاء 30/4/2019 مجلس النواب ولجنة العلاقات الخارجية بمفاتحة وزارة الخارجية لتعيين ذوي الشهداء في مناصب السفراء والقنصليات فضلا عن التحقيق وفتح ملفات التعيينات السابقة والتنسيب في السفارات والممثليات الدبلوماسية.

وقال النائب الكعبي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” انه بعد اعلان وزارة الخارجية عن التعيينات في السفارات والممثليات الدبلوماسية نطالب بتعيين ذوي الشهداء والسجناء السياسيين حسب النسب التي حددتها قوانين التعيين والعدالة الانتقالية انصافا منا لما قدموه من تضحيات “.

واضاف ” كما نطالب بالزام وزارة الخارجية باحتساب مدة الفصل السياسي لغرض العلاوة والترفيع والترقية والتقاعد حسب قانون المفصولين السياسيين رقم 24 لعام 2005 وتعديلاته باعتباره قانونا خاصا وملزما على الجميع تنفيذه “.

كما دعا الكعبي ” وزارة الخارجية تطهير دوائر الوزارة والسفارات والممثليات العراقية من جميع البعثيين وابنائهم وعوائلهم ومعاقبة كل من يمجد حزب البعث المقبور او احد ازلامه المجرمين وفق الدستور والقوانين النافذة احتراما لدماء شعبنا ودماء شهدائنا”.

وطالب النائب ” وزارة الخارجية ايضا بدعم موظفي الوزراة من الشرائح المضحية من ذوي الشهداء والسجناء السياسيين والاحرار واعطائهم الاولية في تولي المناصب حسب قوانين العدالة الانتقالية النافذة “.

وطالب النائب الكعبي ” لجنة العلاقات الخارجية النيابية فتح سجلات التعيين والتنسيبات الدبلوماسية الى سفاراتنا وممثلياتنا في الخارج وكذلك ملفات المستخدمين المحليين والتأكد من العلاقة النسبية بينهم وبين الدبلوماسيين وخصوصا البعثيين “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
30/4/2019