النائب صفاء مسلم تطالب بتشكيل لجنة تحقيقية بشان عدم وصول ادوية مرض الدم في البصرة

طالبت النائب صفاء مسلم يوم الثلاثاء 30/4/2019 بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في اسباب عدن وصول ادوية المصابين بامراض الدم في البصرة ، منبهة الى وجود اكثر من 6500 مصاب بهذا المرض .

وقالت النائبة مسلم في مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” بالنظر لكثرة حالات امراض الدم الوراثية في محافظة البصرة واستجابة لنداءات المرضى وذويهم وبالنظر لمعاناة هذه الشريحة التي يقدر عددها باكثر من 6500 مصاب علما انها في تزايد مستمر “.

واضافت ” ولغرض تقديم افضل الخدمات الصحية لا بد من توفر احتياجات دوائية ومختبرية باعتبارها اولية علاجية ونود الاشارة الى مركز امراض الدم الوراثية في البصرة تنقصه احتياجات كثيرة وضرورة توفير علاج التهاب الكبد الفيروسي نمط سي ولوجود اكثر من الف عملية نقل دم شهريا وهو بحاجة الى دم مفلتر من مصدر رصين ضمن تقدير الحاجة بخمسمائة دم مفلتر شهريا وهذا ما تؤكده الكتب الرسمية من مستشفى البصرة للنسائية والاطفال “.

وشددت النائبة ” انه رغم ان ذلك من مهمات ومسؤوليات وزارة الصحة وقبله بانه حق كفله الدستور لكل مواطن عراقي ، لكننا مع الاسف نرى وباستمرار معاناة هذه الشريحة بسبب عدم توفر او تذبذب في عمليات التجهيز “.

واكدت النائبة ” انه انطلاقا من واجبنا الرقابي ومن منبر مجلس النواب نطالب بتشكيل لجنة تحقيقية للتحقيق في اسباب استمرار تلكؤ تجهيز وتاخر وصول المواد المختبرية والادوية لهذه الشريحة المظلومة “.

وطالبت النائبة مسلم ” وزارة الصحة بضرورة تشكيل لجنة خاصة لمتابعة احتياجات المرضى تكون مرتبطة بمكتب وزير الصحة “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
30/4/2019