النائب فائق الشيخ علي يعلن عن انجاز واسع في تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات

اعلن النائب فائق الشيخ علي يوم الثلاثاء 30/4/2019 عن تحقق انجاز كبير في تعديل قانون مجالس المحافظات ، مشيرا الى اجتماعات مقبلة لايجاد صيغة مناسبة لتصويت النازحين والمهجرين.

وقال النائب الشيخ علي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” عقدنا اجتماعا استغرق ثلاث ساعات مع مفوضية الانتخابات وقد انجزنا انجازا كبيرا في تعديل قانون انتخابات مجالس المحافظات “.

واوضح النائب ” تم الاخذ بنظر الاعتبار كلجنة قانونية ملاحظات فنية لمجلس مفوضية الانتخابات بشان هذه التعديلات وتم ادراجها في مسودة التعديل ” مشيرا الى ان ” المسودة قرأت قراءة اولى وبصدد القراءة الثانية وننتظر التصويت كما ننتظر من مفوضية الانتخابات تقديم الملاحظات النهائية خلال عشرة ايام”.

وبين النائب الشيخ ” سيعقد اجتماع بين ممثلي المحافظات التي لديها نازحين ومهجرين من اعضاء مجلس النواب لغرض التباحث لوضع بعض الحلول التي تخص النازحين والمهجرين من الناحية الانتخابية “.

واشار النائب الى ” ان اللجنة القانونية استمعت الى ملاحظات مجلس الوزراء منذ اكثر من اسبوعين وننتظر منه ان يبعث لنا ملاحظاته بشان هذه التعديلات لوضعها على طاولة النقاش كون التعديل مقدما من اللجنة القانونية وليس مشروع قانون مقدم من قبل الحكومة”.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
30/4/2019