لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي تناقش المحور الرابع من البرنامج الحكومي و المتعلق بتقوية الاقتصاد

عقدت لجنة مراقبة تنفيذ البرنامج الحكومي والتخطيط الاستراتيجي أجتماعا يوم الثلاثاء 3042019 ترأسه النائب رائد فهمي .

وناقش الاجتماع المحور الرابع من البرنامج الحكومي والمتعلق بتقوية الاقتصاد ، حيث ابدى السيد رئيس اللجنة والسيدات والسادة الاعضاء ملاحظاتهم ومقترحاتهم بشأن فقرات هذا المحور والتي ستسهم في مساعدة الحكومة في تنفيذ برنامجها في هذا المجال .

واكد اعضاء اللجنة على اهمية اعادة النظر بالتشريعات وخاصة المتعلقة بالاقتصاد وتحديد مدى اهميتها خلال المرحلة الحالية من خلال عقد ندوات وورش عمل مع الخبراء والمختصين في مجال الاقتصاد في الجامعات ومؤسسات المجتمع المدني التي تعنى بالاقتصاد والمال والاتحادات والنقابات لتقديم رؤية استراتيجية واقتصادية للنهوض بالواقع الاقتصادي .

واتفق المجتمعون على تحديد لقاء مشترك مع الفريق الحكومي في رئاسة الوزراء بحضور رئيس مجلس النواب للوقوف على ما تم انجازه من البرنامج الحكومي منذ تشكيل الحكومة بهدف اعداد تقرير من قبل اللجنة وعرضها في مجلس النواب وعلى الرأي العام .

واتفق السادة الاعضاء الحضور على اعداد خطة عمل استراتيجية لمجلس النواب لتقييم عمله في الجانب التشريعي والرقابي .

وشدد الاجتماع على اهمية تنفيذ الحكومة للمشاريع التي لها تماس مباشر بالمواطنين وخاصة فيما يتعلق بقطاع الاسكان وحل الازمة التي يعيشها البلد في مجال السكن .

واكدت اللجنة على التزامها باعداد رؤية استراتيجية بشأن حل ازمة السكن وعرضها على مجلس النواب وارسالها للحكومة وبما ينسجم مع البرنامج الحكومي.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
3042019