النائب صادق السليطي يعلن توجيه سؤال نيابي الى وزير النفط بشان هدر مليارات الدولارات لعدم استثمار الغاز المصاحب

اعلن النائب صادق السليطي يوم الخميس 2/5/2019 عن توجيه سؤال نيابي الى وزير النفط بشان هدر مليارات الدولارات التي تضيع جراء عدم استثمار الغاز المصاحب لعمليات استخراج النفط.

وقال النائب السليطي خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” توجهنا اليوم بسؤال نيابي الى السيد وزير النفط بشان ملف الغاز المصاحب الذي يهدر مليارات الدولارات سنويا دون استثماره “.

واوضح السليطي ان ” السؤال النيابي بشان خطة الوزارة لاستثمار الغاز وتطوير استثماره وما هي السقوف الزمنية للإنتاج ولماذا لم نشهد أي تغيير فيه هذا الموضوع رغم مرور عقد من الزمن على عقد جولات التراخيص النفطية “.

واضاف النائب السليطي ” كما تضمن السؤال اسباب عدم تحقق أي انجاز في ملف الغاز المصاحب في جولة التراخيص الاولى لشركة غاز البصرة وكذلك مصير الحقول النفطية في المنصورية ومصير غاز حقول عكاز واسباب تاخير استثمار الغاز حتى الان “.

واشار النائب السليطي الى انه تم الاستفسار عن الوقت الذي ستتوقف فيه الوزارة عن حرق الغاز المصاحب الذي تشكل قيمته مليارات الدولارات وما زلنا نعتمد على الغاز المستورد لتشغيل محطات الكهرباء “.

ونبه النائب السليطي على ان ” وزارة النفط وضع السقوف الزمنة بالأرقام والتواريخ والنسب لتتم المتابعة والانجاز في هذا الملف الحيوي “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
2/5/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X