النائب حنين القدو يعلن مخاطبة الوزارات والمحافظات لصرف مستحقات المحاضرين المجانيين

اعلن النائب حنين القدو يوم السبت 4/5/2019 عن مخاطبة اللجنة المالية لوزارات المالية والتربية والمحافظات لصرف مستحقات المحاضرين المجانيين ، فضلا عن توصيات اجتماع لجنتي المالية والتربية مع ممثلين عن وزارتي المالية والتربية لوضع الية لصرف هذه المنح .

واضاف النائب قدو خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” تم مخاطبة وزارة المالية ووزارة التربية والمحافظات بضرورة الاسراع في تنفيذ مادة في موازنة 2019 تعنى بحقوق المحاضرين المجانيين وصرف مستحقاتهم “.

واوضح النائب قدو ” انه بعد ان قدمنا تقريرا الى رئاسة مجلس النواب التي وافقت عليه فان اللجنة المالية عقدت اجتماعا اليوم السبت مع لجنة التربية النيابية ووكيلي وزير المالية والتربية من اجل معالجة الموضوع والاسراع في تنفيذ الموازنة وتثبيت عقودهم وصرف مستحقاتهم والمنح الخاصة بهم “.

وبين النائب حنين قدو ” ان الاجتماع توصل الى استنتاجات وتوصيات صدرت بعد الاجتماع تضمنت انه على المحافظات ومدراء التربية ارسال اسماء المحاضرين بسرعة بعد ان يتم حصرهم بشرط ان يكون لديهم اوامر وزارية وادارية جديدة يتم تقديمها الى المحافظة ومن ثم الى وزارتي التربية والمالية من اجل تنفيذ البند الخاص بهم في الموازنة”.

واشار النائب قدو الى ان ” عدد المحاضرين المجانيين يبلغ 70 الف محاضر من بينهم 18 الف محاضر مجاني في نينوى فقط “. مشددا على ان ” لا بد من ارسال قوائم قبل نهاية السنة الدراسية لصرف هذه المنح “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/5/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X