النائب مضر الكروي يدعو لتخصيص اموال لإغاثة 250 الف شخص من سكان نواحي السعدية وجلولاء وخانقين

دعا النائب مضر الكروي يوم السبت 2/5/2019 مجلس النواب لتوجيه الحكومة للمساعدة وتخصيص اموال من موازنة الطوارئ لمساعدة ما يقارب من 250 الف شخص من سكان نواحي السعدية وجلولاء وخانقين في محافظة ديالى بعد انهيار طريق بحيرة حمرين بسبب ارتفاع مناسيب المياه.

واضاف النائب الكروي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” يبدو ان لعنة الاهمال لكل ملفات ديالى من قبل الحكومة الاتحادية لم ينته منذ سنوات رغم حاجة المحافظة لدعم الحكومة التي خاضت معارك صعبة ضد الارهاب وقدمت خيرة شبابها لحماية امن بغداد باعتبار ديالى مفتاح امن العاصمة “.

وقال النائب الكروي ” اليوم اكثر من 250 الف شخص من سكان نواحي جلولاء وخانقين والسعدية وعشرات القرى يعانون من مصاعب جمة بسبب انهيار طريق بحيرة حمرين منذ اسابيع بسبب ارتفاع مناسيب مياه البحيرة “.

واوضح ان ” هذا الطريق الستراتيجي يمثل بوابة هذه المدن تجاه مركز ديالى – بعقوبة وله ابعاد كثيرة منها امنية ” مشددا على ان ” بقاء الطريق مقطوعا امام حركة الاهالي يسبب اضرارا بالغة في المناطق المحررة وخاصة السعدية وجلولاء “.

وقال النائب الكروي ” اليوم نجدد مطالبة الحكومة العراقية بأن تتخذ قرارا حاسما بإعادة اعمار طريق بحيرة حمرين وفق رؤية تضمن عدم تكرار انهياره من خلال تبني مشروع ستراتيجي ببناء جسر كبير يكون الحل الامثل “. مشيرا الى ” ضرورة قيام الحكومة بالإيفاء بعهودها وتعويض المتضررين من اصحاب المنازل والبساتين التي تضررت بارتفاع مناسيب بحيرة حمرين “، معربا عن امله في استجابة الحكومة لمطلبه ويكون لها رؤية واقعية في دعم ديالى باعتبارها محافظة متضررة وتعاني من تحديات كبيرة خاصة في البعد الخدمي “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/5/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X