النائب عبد عون العبادي يعلن تقديم مقترحات الى لجنة الصحة لتحديد اسعار الفحوص الطبية للتخفيف عن كاهل المرضى

اعلن النائب عبد عون العبادي يوم السبت 4/5/2019 عن مقترحات الى لجنة الصحة للتخفيف من كاهل المريض وضمان حصوله على العلاج بأقل التكاليف وتوحيد اسعار الكشوفات والتحاليل والعمليات وتفعيل المراقبة على العيادات والمختبرات والمستشفيات الاهلية للتأكد من تنفيذها .

واضاف النائب العبادي خلال مؤتمر صحفي عقد في مجلس النواب ” ان الخدمة الطبية تقدم للمواطنين عبر طريقين حكومي واهلي ، كما يعلم الجميع ان مستوى الخدمات التي تقدم في المؤسسات الحكومية دون المستوى المطلوب ولا تلبي حاجة المريض “.

واوضح النائب العبادي ” ان القطاع الصحي الخاص له دور كبير في معالجة المرضى والتخفيف من معاناتهم “.

وطالب النائب العبادي تشكيل لجنة تضم لجنة الصحة تكون الجهة المشرفة والنقابات الطبية ووزارة الصحة ، مشددا على ان ” تقوم لجنة الصحة النيابية بدراسة الحلول وايجاد صيغة لتنفيذ المقترحات التي قدمتها “.

واشار النائب العبادي ان ” مقترحاته تضمنت تحديد اجور الفحوصات الطبية في العيادات الطبية والمختبرات وعيادات الاشعة والسونار وتكاليف العمليات في المستشفيات الاهلية وتحديد سعر الادوية في الصيدليات الخاصة وانهاء دور السماسرة بين المرضى والمستشفيات والاطباء والصيدليات”.

كما دعا النائب العبادي الى ” الزام العاملين في الصيدليات من حملة الشهادات وضع تعليمات خاصة لأنشاء المذاخر والمستشفيات الخاصة لاستيراد المواد والاجهزة ورفع الضرائب والرسوم وتقديم التسهيلات لهم “.

وطالب النائب العبادي ” بتفعيل الدور الرقابي والتفتيش المستمر على النشاط الخاص من قبل الجهات المعنية “. مشددا على اهمية العمل بعيدا عن استغلال المهنة من اجل رفع المعاناة عن المواطن العراقي وتوفير خدمة صحية تليق به “.

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
4/5/2019