لجنة الثقافة والاعلام تبحث مع مجلس امناء شبكة الاعلام ورئيسها عددا من القضايا وتلتقي بالمعتصمين من موظفي الملاك المؤقت فيها

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار النيابية يوم الاثنين 6/5/2019 مع مجلس امناء شبكة الاعلام العراقي ورئيسها ومفتشها العام آخر مستجدات قضية المعتصمين من موظفي الملاك المؤقت فيها .

كما ناقش الاجتماع سبل تشغيل المطابع التابعة للشبكة بهدف تبادل المنفعة مع الوزارات الاخرى، بالاضافة الى ملفات الفساد في مكتب المفتش العام والالتزام بالعمل المؤسساتي وعدم الانصياع للارادات الخارجية.

من جانبها اكدت رئيسة لجنة الثقافة والاعلام سميعة الغلاب على ضرورة التوافق بين ادارة الشبكة ومجلس امنائها من جهة والمفتش العام من جهة اخرى للوقوف على جميع الاشكاليات وحلحلتها، داعية الى الانسجام والمساندة فيما بينهما، ووجوب دعم عمل المفتش لانجاح العمل ورسم الخارطة الصحيحة لسياسة محاربة الفساد.

و التقى نائب رئيس اللجنة السيد حمدالله الركابي بالمعتصمين من موظفي الملاك المؤقت في الشبكة واعلامهم اخر المستجدات حيث بين لهم ان اللجنة طلبت وبشكل عاجل من هيئة الرئاسة احالة قضيتهم الى المستشارين لاعداد صيغة قرار نيابي يصوت عليه في البرلمان يلزم الحكومة بتعيينهم وانهاء معاناتهم، مشيرا الى ان اللجنة تنتظر منذ مدة طويلة لقاء السيد رئيس مجلس الوزراء لطرح عدد من القضايا امامه من بينها قضية المعتصمين.

وبينت رئيس واعضاء اللجنة ان الاعتصامات والتظاهرات حق كفله الدستور ، بشرط عدم احداث خلل بالنظام العام او الاساءة الى المؤسسات الحكومية وعرقلة اداء اعمالها اليومية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
6/5/2019