النائب جاسم جبارة يطالب مجلس النواب بتشكيل خلية ازمة لمواجهة حرائق اراضي الحنطة والشعير

طالب النائب جاسم جبارة يوم السبت 18/5/2019 مجلس النواب بتشكيل خلية ازمة لمواجهة الحرائق التي تتعرض لها اراضي الحنطة والشعير للفلاحين في صلاح الدين ، داعيا الحكومة ووزارة التجارة لتعويضهم.

وقال النائب جاسم جبارة خلال مؤتمر صحفي عقده في مجلس النواب ” شهدت الاراضي الزراعية من محصولي الحنطة والشعير في محافظات صلاح الدين والانبار ونينوى وديالى عمليات حرق واحتراق واسعة تسببت في اضرار فادحة وخسارة كبيرة للفلاحين “.

واضاف النائب جبارة ” شهدت محافظة صلاح الدين امس كوارث غير مسبوقة في احتراق اراضي زراعية شاسعة لمحصولي الحنطة والشعير بسبب عدم توفر سيارات اطفاء وبسبب عدم امتلاك الفلاحين للأدوات المطلوبة واستخدام اليات لا تتوفر فيها السلامة المطلوبة ” .

واشار النائب جبارة الى ” ان مديريات الاطفاء في المحافظات العراقية تفتقر الى سرعة الرد السريع لعدم وجود اليات اختصاصية وبذلك يبقى الفلاح هو الوحيد في عملية اطفاء الحريق “.

وطالب النائب جبارة ” بتشكيل خلية ازمة لمواجهة واجراء فوري سريع من قبل وزراتي الزراعة والتجارة بأمر من رئيس الوزراء لتعويض المتضررين جراء هذه الحرائق اسوة بالخلية التي تم تشكيلها لمواجهة السيول وخصوصا في المحافظات الشمالية “.

مجلس النواب

الدائرة الاعلامية

18 ايار 2019