النائب ولاء السعبري تدعو مجلس النواب للتنبّه للمخاطر والتحركات التي تسعى لتأجيج الصراع الايراني – الامريكي

دعت النائب ولاء السعبري يوم الاثنين 20 /5/2019 مجلس النواب للتنبّه للمخاطر والتحركات التي تسعى لتأجيج الصراع الايراني – الامريكي التي تدفع بالبلاد الى ما لا يُحمد عقباه.

وقالت النائب ولاء السعبري خلال مؤتمر صحفي عقدته في محلس النواب ” على الرغم ِ من إعلان المؤسسات العراقية المختلفة سوآء التشريعية منها او التنفيذية موقفها من الصراع بين الولايات المتحدة الامريكية والجمهورية الاسلامية في ايران بعدم الوقوف الى جانبِ طرفٍ دون آخر ، الاّ أن هناك من يسعى الى تأجيج ذلك الصراع ، للولوجِ الى حربٍ تحرق الحرثَ والنسل ، وذلك ارضاءًا لمصالحَ خاصة دون النظر لمصالح الشعب العراقي .

واضافت النائب السعبري ” ادراكاً وانطلاقاً من الرؤيةِ الوطنيةِ الاصلاحية لمصلحة البلاد ، جاء تنبيه سماحة السيد مقتدى الصدر ليلة أمس عبر تغريدته التي بدأها ( لا للحرب ) ، وذلك لخطورة ِ ما يجري من الدفع ِ باتجاه ِ التصعيد غير المحسوب ، ووجوب السعي لإيقاف ِتلك التحركات التي تدفع بالبلاد الى ما لا يُحمد عقباه ” .

وحذرت النائب السعبري قائلة ” لذا ندعو كافة المؤسسات الرسمية ابتداءً من مجلس النواب ، والحكومة العراقية ، ورئاسة الجمهورية بضرورة ِ التنبّه لتلكَ المخاطر ، ومتابعة تلك التحركات بيقظة ٍ وحذر .”
كما دعت النائبة السعبري ” الحكومة العراقية ووزارة الخارجية بالتحديد باتباع سياسة النأي بالنفس الايجابي الفاعل والتي تسهم بإشاعةِ مفهوم السلم والامن الاقليمي والدولي وتحصين العراق من التدخل بشؤونه الداخلية ، وتجنيبهِ الدخول بمحاور تبررّ التدخل بشؤون الدول الاخرى” .
وبينت النائب السعبري ان ” ذلك بغية عدم الوقوع في مستنقع الخطيئة الذي دفع العراق الى حروبٍ واقتتالٍ مرير بسبب السياسات الخاطئة للحاكمين عبر عقود ٍ من السنين . والتي لازال الشعب يأنّ وبمرارة من تبعاتها ونتائجها ” مشيرة الى ان ” السيد الصدر قد قال كفى حرباً ولنكن للإصلاح ِداعمين ، وللسلام ِساعين ، وللأعمار محققين ، وللعراق خادمين” .

مجلس النواب
الدائرة الاعلامية
20/5/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X