لجنة الثقافة والاعلام تستضيف وفد الاتحاد العام للاعلام الالكتروني

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار برئاسة النائب سميعة الغلاب رئيسة اللجنة وحضور اعضائها اليوم الثلاثاء ٢١/٥/٢٠١٩ ، سبل ادراج مقترح قانون الاتحاد العام للاعلام الالكتروني مع وفد الاتحاد العام للاعلام الالكتروني من اجل تنظيم عمل الوكالات والمواقع الالكترونية في البلاد.

واكدت رئيسة اللجنة السيدة سميعة الغلاب اثناء استضافة وفد الاتحاد برئاسة الدكتور صالح المياحي على استعداد اللجنة التام لتبني مقترح القانون وادراجه على جدول اعمال مجلس النواب للمضي بتشريعه ، عادة القانون بالمهم والذي يخص التطور الحاصل في السوشال ميديا والقفزات التي يشهدها الاعلام بجميع اشكاله.

من جانبه بين نائب رئيس اللجنة السيد حمدالله الركابي ان من اولويات اعمال اللجنة تشريع القوانين المهمة وفي مقدمتها قانون الاعلام الالكتروني لما له من وقع خاص في المجال الاعلامي بسبب اتجاه الجمهور الى التركيز على التقنية الحديثة والمتابعة عبر التطبيقات الالكترونية الحديثة، مؤكدا ان القانون سيأخذ مجراه القانوني لتشريعه في مجلس النواب ووضع اللبنات الاساسية لقانونية الاعلام الالكتروني في البلاد.

و اعرب وفد الاتحاد عن شكره وتقديره للجنة الثقافة والاعلام والسياحة والاثار لحسن الاستقبال، وتفهم قضية مقترح القانون واهميته في خدمة الاعلام الالكتروني في العراق .

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21/5/2019