لجنة العلاقات الخارجية تستضيف الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية لبحث ملف العلاقات العراقية – الكويتية

استضافت لجنة العلاقات الخارجية برئاسة النائب ملحان المكوطر وبحضور اعضاءها يوم الثلاثاء 21-5-2019 السيد نزار خير الله وكيل الوزارة الاقدم برفقة وفد من مستشاري الوزارة لبحث ملف العلاقات العراقية – الكويتية.
وفي مستهل الاجتماع الذي عقد في القاعة الدستورية بالمجلس رحب النائب المكوطر بالسيد الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية، مشيرا الى ان الاستضافة تهدف الى الاطلاع بشكل موسع لتطور العلاقات العراقية الكويتية ومايتعلق بترسيم الحدود بين البلدين.
من جانبه استعرض الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية السيد نزار الخير الله مراحل تطور العلاقات بين العراق والكويت وسعي الوزارة لتسوية بعض الملفات المهمة وفقا لقرارات مجلس الامن الدولي عقب ماجرى بين البلدين وخاصة مايتعلق بالحدود المائية والبرية والتعويضات والاسرى والمفقودين الكويتيين موضحا بان الوزارة تواصل العمل بكل جد من خلال المباحثات مع المسؤولين الكويتيين لحسم الملفات المهمة.
وناقش الاجتماع قضية ترسيم الحدود مع دولة الكويت بضمنها قضية ميناء الفاو و حيثيات اتفاقية خور عبدالله و ما توصلت اليه اجتماعات اللجان المختصة في وزارة الخارجية فضلا عن مسألة الربط السككي مع الكويت و ايران.
وتناولت الاستضافة طرح قضايا مهمة تخص قرارات ضمن الفصل السابع للامم المتحدة بخصوص العراق فضلا عن مسالة التعويضات العراقية لدولة الكويت تم الاجابة عليها بشكل مستفيض من قبل الوكيل الاقدم لوزارة الخارجية.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
21-5-2019