لجنتا الثقافة والاعلام والصحة والبيئة تبحثان المحددات البيئية والانظمة والتعليمات الحكومية لابراج الهاتف النقال

بحثت لجنة الثقافة والاعلام والسياحة والآثار برئاسة النائبة سميعة الغلاب مع لجنة الصحة والبيئة مدى تاثير الابراج الخاصة بشركات الهاتف النقال على صحة الانسان العراقي وعدم التزامها بالمحددات البيئية التي وضعتها الانظمة والتعليمات الحكومية.

واكدت رئيس اللجنة النائبة سميعة الغلاب والسادة اعضاء اللجنة اثناء استضافة الوكيل الفني لوزارة الصحة والبيئة بحضور ممثل عن لجنة الصحة والبيئة النيابية وعدد من المتخصصين على ضرورة الالتفات لهذه القضية ودراسة سلبياتها وتاثيراتها على صحة المواطن، ووضع الحلول والمعالجات التي من شأنها تنظيم عمل تلك الابراج وفق الانظمة التي تعمل بها في دول الجوار لنفس الشركات العاملة في العراق.

وقررت اللجنة قيام الجهات المعنية كافة وعن طريق وسائل الاعلام والمطبوعات والمنشورات وغيرها بحملة توعوية لموضوع الاشعاعات وتاثيراتها الجانبية على الصحة العامة.

كما بحث الاجتماع موضوع توزيع الابراج ومراعاة الشروط التي تفرضها السلامة الصحية والبيئية من خلال مراقبة عملها بعد نصبها وقياس قوة الأشعة الكهرومغناطيسية المنبعثة منها.

كما تم الاتفاق على تشكيل لجنة عليا متخصصة من الجهات ذات العلاقة تشرف عليها لجنة الثقافة والاعلام للوقوف على حقيقة ما يجري في ظل تداخل الصلاحيات والمسؤوليات بين الوزارات والمؤسسات الاخرى المتخصصة بهذا الجانب.

الدائرة الاعلامية
مجلس النواب
22/5/2019



انت تتصفح موقع الدورة النيابية الرابعة. للانتقال الى الدورة الحالية انقر هنا

X